السلام عليكم
لقد قرأت الكثير من المواضيع التي تطرح المقارنة بين الشيدوري و الراسنقان ...
فأردت في هذا الموضوع توضيح طريقة عمل الضربتين بالتفصيل ...
و في نهاية الموضوع سأضع لكم رأيي عنهما ...
يللا نبدأ ...
أولاً : الشيدوري :-
المنفذون : كاكاشي و ساسكي ...
طريقة عملها : يقوم المنفذ بالابتعاد عن الخصم مسافة مناسبة , ثم يعمل الختم , ثم يمسك معصم يده التي سيضرب بها (اليد الدافعة) بيده الأخرى , ثم يقوم بتركيز شاكرا جسمه في اليد الدافعة و يجعلها تخرج منها بشكل عشوائي , ثم ينطلق بسرعة عالية جدا نحو الخصم , و عندما يصل تقريباً إلى الخصم يقوم بإفلات اليد الدافعة و بدفعها بشدة نحو الخصم بحيث تتمكن الشاكرا من اختراق جسم الخصم , و إن لم تتمكن من اختراقه فإنها تقوم بدفعه بشده .
متطلباتها : السرعة العالية , القدرة على تجميع الشاكرا و إخراجها من اليد , و يفضل امتلاك الشارنقان لإتقانها .
مميزاتها : تصلح مع الخصم الثابت و المتحرك , قدرتها العالية على اختراق جسم الخصم و دفعه بشدة .
عيوبها : يجب أن يكون الخصم بعيدا بمسافة كافية عن المنفذ , تحتاج الحركة إلى بعض الوقت لتنفيذها .
لتحميل صور تفسير قاي للحركة مع الترجمة اذهب للملحقات ...
ثانياً : الراسنقان :-
المنفذون : جيرايا و الهوكاجي الرابع و ناروتو ...
طريقة عملها : يقوم المنفذ بإخراج الشاكرا من اليد الدافعة بكمية كبيرة و على شكل كرة تدور مع عقارب الساعة أو عكسها حول محور عمودي على الكف , و يقوم بإنشاء تيارات صغيرة داخل الكرة معاكسة للتيار الأساسي حسب طريقة المنفذ الخاصة , ثم يقوم بدفع يده الدافعة نحو الخصم بحيث يدفعه بكرة الشاكرا في يده , و يجب أن تكون قوة الشاكرا في الكرة عالية , و أن يكون التركيز على عدم تجاوز الشاكرا لمجال الكرة عالي أيضاً , أي يجب أن تكون القوة و التركيز أثناء تنفيذ الحركة بنسبة 100% .
متطلباتها : القدرة العالية على التحكم بخروج الشاكرا و توجيهها , القدرة على تكوين التيارات الصغيرة داخل الكرة , يفضل أن يكون الخصم قريباً .
مميزاتها : القدرة العالية على دفع الخصم و بشدة , دوران الشاكرا يساعد على زيادة قوة الضربة و يساعد في حالات خاصة سيتم ذكرها لاحقاً .
عيوبها : لا تكون فعّالة دائماً مع الخصم المتحرك , تحتاج الحركة إلى بعض الوقت لتنفيذها (صحيح أنه أقل من الشيدوري لكنها متأخرة بعض الشيء) .
لتحميل صور لتفسير جيرايا للحركة مع ترجمة محادثته مع ناروتو اذهب للملحقات ...
الآن دعوني أوضح لكم بعض الأشياء التي غالباً ما يرد الحديث عنها في المقارنة :-
الشيء الأول : القتال الذي حصل بين ناروتو و ساسكي فوق سطح إحدى البنايات و أوقفه كاكاشي قبل أن ينفذ كل منهما ضربته في الآخر , فقام كلاً منهما بضرب خزان ماء على حده , فكانت النتيجة أن دمر ساسكي واجهة الخزان بشكل كبيرً , أما ناروتو فثقب واجهة الخزان ثقباً صغيراً بينما دمر خلفيته بشكل كبير ...
تفسيري لهذه الحادثة :-
1- بالنسبة للشيدوري فالسبب هو الخروج العشوائي للشاكرا من كل أنحاء اليد الذي تسبب بتدمير الواجهة
2- أما بالنسبة للراسنقان فالسبب هو أن كرة الشاكرا اخترقت الواجهة ثم قامت بتدوير الماء و دفعه بشكل يشبه مثقاب الجدران (الدريل)
فمبدأ عمل الدريل أنه إذا قمت بدفعه على الجدار دون تشغيله و تدوير رأسه (الريشة) فلن يثقب الجدار , بينما إذا شغلته و قمت بتدوير الريشة فسيثقب الجدار بكل سهولة , و هذا ما حدث ولكن باختلاف بسيط , فالدريل كانت يد ناروتو و كرة الشاكرا فيها , و الريشة كانت مياه الخزان , و الجدار كان جدار الخزان الخلفي , هذا هو التفسير بكل بساطة
الشيء الثاني : البعض يفضل الراسنقان لأن مخترعيها هما جيرايا و الهوكاجي الرابع , و هنا دعوني أوضح عدة نقاط :-
1- كاكاشي هو النينجا الناسخ , و هو مشهور بشكل كبير على مستوى القرى المخفية .
2- كاكاشي هو تلميذ الهوكاجي الرابع , و هذا يعني أنه شخص لا يستهان به أبداً .
3- في قتال النينجا لا تهم المرتبة دائماً , فكما رأينا في القتال بين تسونادي الأسطورية و بين كابوتو تابع أوروتشيمارو , لولا تدخل ناروتو لقضى كابوتو على تسونادي الأسطورية , و هذا يدل على قلة أهمية الألقاب أثناء القتال .
الحين جا الوقت اللي اقللكم فيه عن رأيي فيهما ...
الحركة الأقوى هي ...
لا توجد حركة أقوى من الأخرى ,
فكل حركة بحسب منفذها
شكراً لكم على قراءتكم لموضوعي , و أرجو ألاّ تبخلوا علينا بردودكم